عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
الأنشطة التربوية
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
اتصل بنا
حسابي
السلوكي والأخلاقي
12-15
سنة
3-6
سنوات
6-9
سنوات
9-12
سنة
12-15
سنة
مسابقة .. ماذا استفدت؟
( 0 )
يلخص ما تعلمه في الدورة كاملة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
كيف أكون مرنًا؟
( 0 )
يقترح بعض النصائح لاكتساب المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لم لا؟!
( 0 )
يستنبط عوائق اكتساب المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
شاعر المليون
( 0 )
يعبر عن قيمة "المرونة" بأبيات شعرية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مجالات المرونة
( 0 )
- يعدد مجالات المرونة - يمثِّل لكل مجال من مجالات المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الشخص المرن
( 0 )
يشرح صفات الشخصية المرنة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
عبر وارسم
( 0 )
يعبر عن المفاهيم التي قدمت في الوحدة الأولى بطريقة الرسم الإبداعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مقارنة بين نموذجين
( 0 )
يقارن بين من يتحلى بالمرونة ومن يفقدها.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أهمية المرونة ٢
( 0 )
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لماذا أكون مرنًا؟ ماذا لو لم أكن مرنًا؟
( 0 )
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أهمية المرونة
( 0 )
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تأصيل المرونة
( 0 )
يستدل من القرآن الكريم والسيرة النبوية على مشروعية ""المرونة"". يحكي بأسلوبه مواقف ظهرت فيها مهارة ""المرونة"".
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ماهي المرونة؟
( 0 )
- يبين المراد بمفهوم المرونة - يفرق بين مفهومي المرونة والمداهنة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حتى هؤلاء
( 0 )
أن يبحث المشارك عن صور التكافل بين الحيوانات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ماذا تفعل ؟
( 0 )
أن يطبق المشارك عمليا مبادرة في التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ما دورك؟
( 0 )
أن يضرب المشارك أمثلة على صور التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
دلوني على السوق
( 0 )
أن يربط المشارك بين التكافل ومؤاخاة المهاجرين والأنصار
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
التكافل في الإسلام
( 0 )
أن يستدل المشارك على مشروعية التكافل من القرآن والسنة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تفقَّدوهم
( 0 )
أن يقدر المشارك أهمية التكافل بين أفراد المجتمع
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المسلم للمسلم
( 0 )
أن يوضح المشارك معنى التكافل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
"- تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثالثة - ختام البرنامج برسائل إيجابية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
عليك بهما
( 0 )
يتعرف على قاعدتين هامتين في المسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
عناصر المسؤولية
( 0 )
يوضح العناصر الثلاثة المكونة للمسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أحذر هذه الست
( 0 )
"- بيان أخطر مظاهر التخلي عن المسؤولية التي من الممكن أن تعترض طريقه. - استشعار المشاركين خطورة التخلي عن المسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
احك لنا
( 0 )
- يحكي بعض القصص والمواقف التي تعبر عن المسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أنشودة إنها مسؤوليتي
( 0 )
- تغيير حالة المتعلم وتنشيطه
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
قصة ربيع
( 0 )
- تحليل القصة واستخراج الفوائد والعبر فيما يخص قيمة المسؤولية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
كم تأخذ؟
( 0 )
تقييم المشاركين لواقعهم الحالي في التحلي بقيمة المسؤولية والقيام بها
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مجالات المسؤولية
( 0 )
تعرف المشاركين أهم مجالات المسؤولية بما يتناسب مع مرحلته العمرية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أنت المسؤول
( 0 )
تحفيز المشاركين نحو التحلي بقيمة المسؤولية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
في حياتك أنت
( 0 )
يعدِّد صورًا من العدل التي يمكنه ممارستها في محيطه.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ابحث معنا
( 0 )
يمثِّل لصور العدل التي أمر الإسلام بها
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
احكم بالعدل
( 0 )
يحكي بعض القصص عن العدل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الثوب الجديد
( 0 )
يدرك أهمية العدل في كافة شؤون الحياة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أنا عادل
( 0 )
يصنف الأخلاق إلى حسنة وسيئة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
جداريات
( 0 )
ينمي النشاط وعي المشاركين بمظاهر الخلل السلوكي في محيطهم، ويوجههم للتعامل معه بإيجابية، من خلال تصميم جداريات توعوية.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
موقف أسر
( 1 )
يعزز النشاط الاتجاه نحو حسن الخلق، من خلال تبادل المواقف والتجارب التي مرت بالمشاركين.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
التعامل الرفيع
( 0 )
يعزز النشاط التزام المشارك بالسلوكيات الراقية، من خلال قائمة تحقق ذاته.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أجمل تعليق
( 0 )
ينبه النشاط لجمال الكون، من خلال جدارية تعرض صوراً لجمال خلق الله، ويطلب من المشاركين التعليق على هذه الصور بعبارات جميلة.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
متجر الإبداع
( 0 )
ينمي النشاط معايير الجمال لدى المشاركين، من خلال مشروع لتدوير المنتجات المستهلكة، وتحويلها إلى منتجات إبداعية وبيعها.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
جمال في كل مكان
( 0 )
ينبه النشاط لجمال الكون، من خلال جدارية تعرض صوراً لجمال خلق الله.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
جمال لا نراه
( 0 )
ينبه النشاط لجمال الكون، من خلال معرض يعرض صوراً مجهرية للأشياء من حولنا.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
بنك الاحترام
( 0 )
يعزز النشاط خلق التعامل باحترام مع الآخرين، من خلال لعبة اجتماعية.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المهندس الصبور
( 0 )
يعزز النشاط خلق الصبر وينمي مهارات التفكير مثل ( الربط ودقة الملاحظة والاستنتاج ) ، من خلال تركيب لوحة (بزل).
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المبدعة الصبورة
( 0 )
يعزز النشاط خلق الصبر، من خلال مشروع حياكة (تريكو).
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الحافظ الصبور
( 0 )
يعزز النشاط خلق الصبر، من خلال مشروع لحفظ حزب من القرآن.
أكثر من ساعة
أضف لخطتي
1
2
›
»