السلوكي والأخلاقي
يلخص ما تعلمه في الدورة كاملة
15 دقيقة
12-15 سنة
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
12-15 سنة
يقترح بعض النصائح لاكتساب المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
يستنبط عوائق اكتساب المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
يعبر عن قيمة "المرونة" بأبيات شعرية
30 دقيقة
12-15 سنة
- يعدد مجالات المرونة - يمثِّل لكل مجال من مجالات المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
يشرح صفات الشخصية المرنة
30 دقيقة
12-15 سنة
يعبر عن المفاهيم التي قدمت في الوحدة الأولى بطريقة الرسم الإبداعي
30 دقيقة
12-15 سنة
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
يقارن بين من يتحلى بالمرونة ومن يفقدها.
30 دقيقة
12-15 سنة
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
12-15 سنة
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
15 دقيقة
12-15 سنة
يستدل من القرآن الكريم والسيرة النبوية على مشروعية ""المرونة"". يحكي بأسلوبه مواقف ظهرت فيها مهارة ""المرونة"".
30 دقيقة
12-15 سنة
- يبين المراد بمفهوم المرونة - يفرق بين مفهومي المرونة والمداهنة
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يبحث المشارك عن صور التكافل بين الحيوانات
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يطبق المشارك عمليا مبادرة في التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يضرب المشارك أمثلة على صور التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يربط المشارك بين التكافل ومؤاخاة المهاجرين والأنصار
30 دقيقة
أن يستدل المشارك على مشروعية التكافل من القرآن والسنة
15 دقيقة
12-15 سنة
أن يقدر المشارك أهمية التكافل بين أفراد المجتمع
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يوضح المشارك معنى التكافل
30 دقيقة
12-15 سنة
"- تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثالثة - ختام البرنامج برسائل إيجابية
15 دقيقة
12-15 سنة
يتعرف على قاعدتين هامتين في المسؤولية.
30 دقيقة
12-15 سنة
يوضح العناصر الثلاثة المكونة للمسؤولية.
30 دقيقة
12-15 سنة
"- بيان أخطر مظاهر التخلي عن المسؤولية التي من الممكن أن تعترض طريقه. - استشعار المشاركين خطورة التخلي عن المسؤولية.
30 دقيقة
12-15 سنة
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
12-15 سنة
- يحكي بعض القصص والمواقف التي تعبر عن المسؤولية.
30 دقيقة
- تغيير حالة المتعلم وتنشيطه
15 دقيقة
12-15 سنة
- تحليل القصة واستخراج الفوائد والعبر فيما يخص قيمة المسؤولية
30 دقيقة
12-15 سنة
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
12-15 سنة
تقييم المشاركين لواقعهم الحالي في التحلي بقيمة المسؤولية والقيام بها
30 دقيقة
تعرف المشاركين أهم مجالات المسؤولية بما يتناسب مع مرحلته العمرية
30 دقيقة
12-15 سنة
تحفيز المشاركين نحو التحلي بقيمة المسؤولية
30 دقيقة
12-15 سنة
يعدِّد صورًا من العدل التي يمكنه ممارستها في محيطه.
30 دقيقة
12-15 سنة
يمثِّل لصور العدل التي أمر الإسلام بها
30 دقيقة
12-15 سنة
يحكي بعض القصص عن العدل
30 دقيقة
12-15 سنة
يدرك أهمية العدل في كافة شؤون الحياة
30 دقيقة
12-15 سنة
يصنف الأخلاق إلى حسنة وسيئة
30 دقيقة
12-15 سنة
ينمي النشاط وعي المشاركين بمظاهر الخلل السلوكي في محيطهم، ويوجههم للتعامل معه بإيجابية، من خلال تصميم جداريات توعوية.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط الاتجاه نحو حسن الخلق، من خلال تبادل المواقف والتجارب التي مرت بالمشاركين.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط التزام المشارك بالسلوكيات الراقية، من خلال قائمة تحقق ذاته.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
ينبه النشاط لجمال الكون، من خلال جدارية تعرض صوراً لجمال خلق الله، ويطلب من المشاركين التعليق على هذه الصور بعبارات جميلة.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
ينمي النشاط معايير الجمال لدى المشاركين، من خلال مشروع لتدوير المنتجات المستهلكة، وتحويلها إلى منتجات إبداعية وبيعها.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
ينبه النشاط لجمال الكون، من خلال جدارية تعرض صوراً لجمال خلق الله.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
ينبه النشاط لجمال الكون، من خلال معرض يعرض صوراً مجهرية للأشياء من حولنا.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط خلق التعامل باحترام مع الآخرين، من خلال لعبة اجتماعية.
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط خلق الصبر وينمي مهارات التفكير مثل ( الربط ودقة الملاحظة والاستنتاج ) ، من خلال تركيب لوحة (بزل).
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط خلق الصبر، من خلال مشروع حياكة (تريكو).
أكثر من ساعة
12-15 سنة
يعزز النشاط خلق الصبر، من خلال مشروع لحفظ حزب من القرآن.
أكثر من ساعة