السلوكي والأخلاقي
يلخص ما تعلمه في الدورة كاملة
15 دقيقة
12-15 سنة
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
12-15 سنة
يقترح بعض النصائح لاكتساب المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
يستنبط عوائق اكتساب المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
يعبر عن قيمة "المرونة" بأبيات شعرية
30 دقيقة
12-15 سنة
- يعدد مجالات المرونة - يمثِّل لكل مجال من مجالات المرونة
30 دقيقة
12-15 سنة
يشرح صفات الشخصية المرنة
30 دقيقة
12-15 سنة
يعبر عن المفاهيم التي قدمت في الوحدة الأولى بطريقة الرسم الإبداعي
30 دقيقة
12-15 سنة
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
يقارن بين من يتحلى بالمرونة ومن يفقدها.
30 دقيقة
12-15 سنة
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
12-15 سنة
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
15 دقيقة
12-15 سنة
يستدل من القرآن الكريم والسيرة النبوية على مشروعية ""المرونة"". يحكي بأسلوبه مواقف ظهرت فيها مهارة ""المرونة"".
30 دقيقة
12-15 سنة
- يبين المراد بمفهوم المرونة - يفرق بين مفهومي المرونة والمداهنة
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يبحث المشارك عن صور التكافل بين الحيوانات
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يطبق المشارك عمليا مبادرة في التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يضرب المشارك أمثلة على صور التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يربط المشارك بين التكافل ومؤاخاة المهاجرين والأنصار
30 دقيقة
أن يستدل المشارك على مشروعية التكافل من القرآن والسنة
15 دقيقة
12-15 سنة
أن يقدر المشارك أهمية التكافل بين أفراد المجتمع
30 دقيقة
12-15 سنة
أن يوضح المشارك معنى التكافل
30 دقيقة
12-15 سنة
"- تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثالثة - ختام البرنامج برسائل إيجابية
15 دقيقة
12-15 سنة
يتعرف على قاعدتين هامتين في المسؤولية.
30 دقيقة
12-15 سنة
يوضح العناصر الثلاثة المكونة للمسؤولية.
30 دقيقة
12-15 سنة
"- بيان أخطر مظاهر التخلي عن المسؤولية التي من الممكن أن تعترض طريقه. - استشعار المشاركين خطورة التخلي عن المسؤولية.
30 دقيقة
12-15 سنة
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
12-15 سنة
- يحكي بعض القصص والمواقف التي تعبر عن المسؤولية.
30 دقيقة
- تغيير حالة المتعلم وتنشيطه
15 دقيقة
12-15 سنة
- تحليل القصة واستخراج الفوائد والعبر فيما يخص قيمة المسؤولية
30 دقيقة
12-15 سنة
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
12-15 سنة
تقييم المشاركين لواقعهم الحالي في التحلي بقيمة المسؤولية والقيام بها
30 دقيقة
تعرف المشاركين أهم مجالات المسؤولية بما يتناسب مع مرحلته العمرية
30 دقيقة
12-15 سنة
تحفيز المشاركين نحو التحلي بقيمة المسؤولية
30 دقيقة
12-15 سنة
يعدِّد صورًا من العدل التي يمكنه ممارستها في محيطه.
30 دقيقة
12-15 سنة
يمثِّل لصور العدل التي أمر الإسلام بها
30 دقيقة
12-15 سنة
يحكي بعض القصص عن العدل
30 دقيقة
12-15 سنة
يدرك أهمية العدل في كافة شؤون الحياة
30 دقيقة
12-15 سنة
يصنف الأخلاق إلى حسنة وسيئة
30 دقيقة
9-12 سنة
يعرف المشاركين فضل ليلة القدر يتعلم المشاركين كيفية استغلال ليلة القدر يدرك المشاركين مدى تأثير المشاحنات والخصام
30 دقيقة
6-9 سنوات
يعرف المشاركين آداب الصيام
30 دقيقة
9-12 سنة
يطبق مهارة "مراعاة وجهات نظر الآخرين".
30 دقيقة
9-12 سنة
يستشعر أهمية "مراعاة وجهات نظر الآخرين".
45 دقيقة
9-12 سنة
يتدرب على تقويم سلوكه
30 دقيقة
يعدد بعض المجالات التي يمكنه تطبيق قيمة المسؤولية من خلالها
30 دقيقة
9-12 سنة
يعبر عن قيمة المسؤولية برسم فني
30 دقيقة
9-12 سنة
يستشعر أهمية المسؤولية في الحياة
30 دقيقة
9-12 سنة
يقدم المشارك مبادرة في العطاء وفق إمكاناته وقدراته
30 دقيقة
9-12 سنة
- يعدد المشارك عطايا الله للإنسان - يستشعر المشارك فضل عطاء الله له
30 دقيقة
9-12 سنة
يصنف المشارك ميادين العطاء من خلال اللعب
30 دقيقة