عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
|
الأنشطة التربوية
|
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
|
اتصل بنا
تسجيل دخول
عن المنصة
الأنشطة التربوية
أسري واجتماعي
اللغة والتواصل
العقلي
إيماني
السلوكي والأخلاقي
النفسي وإدارة الذات
العلم الشرعي
البحث المتقدم
كل الأنشطة التربوية
الخطط العمرية
اتصل بنا
حسابي
السلوكي والأخلاقي
12-15
سنة
3-6
سنوات
6-9
سنوات
9-12
سنة
12-15
سنة
مسابقة .. ماذا استفدت؟
( 0 )
يلخص ما تعلمه في الدورة كاملة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
كيف أكون مرنًا؟
( 0 )
يقترح بعض النصائح لاكتساب المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لم لا؟!
( 0 )
يستنبط عوائق اكتساب المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
شاعر المليون
( 0 )
يعبر عن قيمة "المرونة" بأبيات شعرية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مجالات المرونة
( 0 )
- يعدد مجالات المرونة - يمثِّل لكل مجال من مجالات المرونة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الشخص المرن
( 0 )
يشرح صفات الشخصية المرنة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
عبر وارسم
( 0 )
يعبر عن المفاهيم التي قدمت في الوحدة الأولى بطريقة الرسم الإبداعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
يلخص ما تعلمه في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مقارنة بين نموذجين
( 0 )
يقارن بين من يتحلى بالمرونة ومن يفقدها.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أهمية المرونة ٢
( 0 )
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
لماذا أكون مرنًا؟ ماذا لو لم أكن مرنًا؟
( 0 )
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أهمية المرونة
( 0 )
يستشعر أهمية التحلي بقيمة "المرونة" في حياته الشخصية.
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تأصيل المرونة
( 0 )
يستدل من القرآن الكريم والسيرة النبوية على مشروعية ""المرونة"". يحكي بأسلوبه مواقف ظهرت فيها مهارة ""المرونة"".
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ماهي المرونة؟
( 0 )
- يبين المراد بمفهوم المرونة - يفرق بين مفهومي المرونة والمداهنة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
حتى هؤلاء
( 0 )
أن يبحث المشارك عن صور التكافل بين الحيوانات
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ماذا تفعل ؟
( 0 )
أن يطبق المشارك عمليا مبادرة في التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ما دورك؟
( 0 )
أن يضرب المشارك أمثلة على صور التكافل الاجتماعي
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
دلوني على السوق
( 0 )
أن يربط المشارك بين التكافل ومؤاخاة المهاجرين والأنصار
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
التكافل في الإسلام
( 0 )
أن يستدل المشارك على مشروعية التكافل من القرآن والسنة
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
تفقَّدوهم
( 0 )
أن يقدر المشارك أهمية التكافل بين أفراد المجتمع
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
المسلم للمسلم
( 0 )
أن يوضح المشارك معنى التكافل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
"- تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثالثة - ختام البرنامج برسائل إيجابية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
عليك بهما
( 0 )
يتعرف على قاعدتين هامتين في المسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
عناصر المسؤولية
( 0 )
يوضح العناصر الثلاثة المكونة للمسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أحذر هذه الست
( 0 )
"- بيان أخطر مظاهر التخلي عن المسؤولية التي من الممكن أن تعترض طريقه. - استشعار المشاركين خطورة التخلي عن المسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الثانية
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
احك لنا
( 0 )
- يحكي بعض القصص والمواقف التي تعبر عن المسؤولية.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أنشودة إنها مسؤوليتي
( 0 )
- تغيير حالة المتعلم وتنشيطه
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
قصة ربيع
( 0 )
- تحليل القصة واستخراج الفوائد والعبر فيما يخص قيمة المسؤولية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الخط الزمني
( 0 )
تلخيص ما تعلمه المشاركون في الوحدة التدريبية الأولى
15 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
كم تأخذ؟
( 0 )
تقييم المشاركين لواقعهم الحالي في التحلي بقيمة المسؤولية والقيام بها
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
مجالات المسؤولية
( 0 )
تعرف المشاركين أهم مجالات المسؤولية بما يتناسب مع مرحلته العمرية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أنت المسؤول
( 0 )
تحفيز المشاركين نحو التحلي بقيمة المسؤولية
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
في حياتك أنت
( 0 )
يعدِّد صورًا من العدل التي يمكنه ممارستها في محيطه.
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
ابحث معنا
( 0 )
يمثِّل لصور العدل التي أمر الإسلام بها
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
احكم بالعدل
( 0 )
يحكي بعض القصص عن العدل
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
الثوب الجديد
( 0 )
يدرك أهمية العدل في كافة شؤون الحياة
30 دقيقة
أضف لخطتي
12-15
سنة
أنا عادل
( 0 )
يصنف الأخلاق إلى حسنة وسيئة
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
ليلة القدر
( 0 )
يعرف المشاركين فضل ليلة القدر يتعلم المشاركين كيفية استغلال ليلة القدر يدرك المشاركين مدى تأثير المشاحنات والخصام
30 دقيقة
أضف لخطتي
6-9
سنوات
آداب الصيام
( 0 )
يعرف المشاركين آداب الصيام
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
تطبيقات
( 0 )
يطبق مهارة "مراعاة وجهات نظر الآخرين".
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
أنا وأبي
( 0 )
يستشعر أهمية "مراعاة وجهات نظر الآخرين".
45 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
ما رأيكم؟
( 0 )
يتدرب على تقويم سلوكه
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
أدواري ومسؤولياتي
( 0 )
يعدد بعض المجالات التي يمكنه تطبيق قيمة المسؤولية من خلالها
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
ارسم ولون
( 0 )
يعبر عن قيمة المسؤولية برسم فني
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
أصحاب السفينة
( 0 )
يستشعر أهمية المسؤولية في الحياة
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
مبادرات العطاء
( 0 )
يقدم المشارك مبادرة في العطاء وفق إمكاناته وقدراته
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
عطايا الله لك
( 0 )
- يعدد المشارك عطايا الله للإنسان - يستشعر المشارك فضل عطاء الله له
30 دقيقة
أضف لخطتي
9-12
سنة
اجمع الأطباق
( 0 )
يصنف المشارك ميادين العطاء من خلال اللعب
30 دقيقة
أضف لخطتي
1
2
3
4
5
6
›
»